الذخيرة القانونية

موقع يتعلق بالقانون التونسي

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

إجراءات فتح شركة بالتفصيل

إجراءات فتح شركة بالتفصيل

أولا:  تبحث على مقر للكراء ، عند وجود المقر تبرم العقد ثم  

تقوم بالتعريف بالامضاء في البلدية.
ثانيا : تقوم باعداد  القانون الأساسي للشركة ثم تقوم بالتعريف بالامضاء في البلدية و تسجيله في القباضة المالية.
ثالثا:  تتوجه الى  وكالة النهوض بالصناعة، تقوم بملأ ورقة بيانات ويتم طلب  دراسة جدوى الشركة وقائمة في المعدات و يتم دفع مبلغ قدره  20د في مكتب البريد ثم تتوجه الى الوكالة مرة اخرى لاكمال الوثائق المطلوبة.


رابعا:  تتحصل بعد يوم  على تصريح بالاستثمار وتتوجه الى   القباضة المالية مرفوقا بالتصريح .
خامسا : بعد  تسجل القانون الأساسي تدفع مبلغ مالي ثم تتوجه  لمكتب مراقبة الاداءات تتحصل على  ورقة تقوم بادراج البيانات الموجودة فيها   و اثر ذلك يمكن ان يطلب منك المكتب  وثائق جديدة اذا كان نشاطك   تجاري ويخضع لكراس شروط اثر ذلك تتوجه   لوزارة التجارة لجلب شهادة "تاجر دولي"...
 عند الادارة الجهوية للتجارة تتسلم  ليستة مجموعة أوراق ومن بين الاوراق المطلوبة شهادة في عدم الافلاس وشهادة في السوابق العدلية (b3)
سادسا :  الادارة تقوم باجتماع دوري للنظر في المطالب والموضوع غير مرتبط بوقت.
سابعا : اذا كنت محظوظ تتحصل على بطاقة تاجر دولي ثم تتوجه الى   مكتب مراقبة الاداءات تسلمه نسخة من الشهادة وتنهى الاجراءات وتتحصل علر الترخيص (الباتيندة).
ثامنا:  بعد ما تتحصل على الترخيص (الباتيندة) توجه الى  البنك ، لفتح حساب اعتماد راس مال و ذلك بملا مجموعة من الوثائق ثم تتحصل على شهادة فى تحرير رأس المال .
تاسعا: الاوراق التى تحصلت عليها المذكورة من الفصل الأول الى الثامن  تتوجه بها  للسجل الوطني للمؤسسات  اثر ذلك تتحصل على  وثيقة فيها مجموعة من الوثائق تقوم بتجهزهم ثم  تتوجه  لمكتب بريد و تدفع مبلغ قدرة 50د  لا تتنسى  التوجه للمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية (INNORPI) لجلب شهادة في شريكتك .
عاشرا : تتوجه  للمعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية (INNORPI )تقوم بملأ وثيقة ثم تتوجه الى مكتب بريد  أو لبنك الأمان لدفع حوالة نقدية (ماندة) قدرها 30د و350 مليم. 
احدى عشر:  تعود الى (INNORPI) لكي تتحصل على شهادة في اذا كان اسم الشركة الذي اخترته سبق ان تم  تسجيله  من طرف شركة أخرى.
اثنى عشر:  تتوجه بالاوراق كلها الى السجل الوطني للمؤسسات مري اخرى وتسلمهم الوثائق المطلوبة لكي تتحصل على شهادة ايداع مطلب تسجيل.
ثلاثة عشر:  تأخذ الشهادة ووثائق أخرى وتتوجه الى  الرائد الرسمي للجمهورية التونسية  لتنشر بلاغ التأسيس بالعربية والفرنسية وتدفع عليه معلوم.
اربعة عشر: تأخد صورة من البلاغ وتتوجه الى السجل الوطني للمؤسسات لترسمه في السجل.
خمسة عشر : بعد يوم او يومان  تعود  للسجل الوطني للمؤسسات  وتتحصل على وثيقة الترسيم بالسجل الوطني للمؤسسات.
ستة عشر : تتوجه الى نفس البنك المذكور سابقا مرفوقا بوثيقة السجل الوطني للمؤسسات التجاري لتحول رأس المال المحرر لحساب رسمي.
هام : لا تنسى كل شهر تتوجه  للقباضة المالية  لتقوم بالتصريح على رقم معاملاتك واذا لم  تحقق  شيء أكتب على الورقة Néant وتدفع رسوم.

عن الكاتب

الذخيرة القانونية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الذخيرة القانونية